الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تركيا تكشف عن تحركات لإرسال قوات عسكرية إلى القدس المحتلة

14 مايو 2021، 10:53 م
القدس المحتلة
القدس المحتلة

كشف نائب رئيس المجموعة التركية لدى الجمعية البرلمانية لحلف "الناتو"، أحمد برات تشونكار، عن تحركات تركية عسكرية بشأن القدس المحتلة.

وقال تشونكار في تصريحات لوكالة "سبوتنيك" الروسية، الجمعة: إن "أنقرة تجري مشاورات مع رؤساء وحكومات بلدان العالم بشأن إرسال قوات عسكرية إلى القدس".

وأضاف أن "الموضوع لا زال في مرحلة الاستشارة والبحث، لأن الموضوع لا يتعلق بتركيا فقط ويحتاج لموقف دولي موحد"، موضحاً أن "الاستشارات مستمرة لتهيئة الأرضية لإرسال قوات دولية".

وأردف "قد تكون الحكومة تعمل على تحضير مذكرة تفويض لتقديمها إلى البرلمان، ولكن حتى الآن لم تصلنا أي معلومات حول ذلك".

وتابع إنه "إذا تقرر إرسال قوات دولية إلى القدس، فحينها ستقدم تركيا مذكرة تفويض إلى البرلمان التركي للمشاركة في قوات حفظ السلام".

وأشار المسؤول التركي إلى أنه "لم يتم التوصل حتى الآن إلى شيء ملموس بهذا الصدد".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال في خطاب متلفز في وقت سابق اليوم: "لقد تجاوزت إسرائيل كل الحدود.. إننا غاضبون بسبب ظلمها، دولة الإرهاب التي لا تستخدم قوتها إلا ضد الأبرياء والنساء البائسات والمظلومين".

وأكد أردوغان أن الوقوف بوجه العدوان الإسرائيلي يعتبر واجب أخلاقي للإنسانية جمعاء، داعياً كل دولة ومؤسسة، بغض النظر عن معتقداتها وأصولها إلى التحرك في أسرع وقت ممكن لوقف الهجمات الإسرائيلية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات وحشية ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي في القدس، وخاصة حي الشيخ جراح ومنطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا: