الجمعة 27 اغسطس 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

تحذيرات من موجة جديدة وارتفاع الإصابات بـ"كورونا" في دمشق

21 اغسطس 2021، 04:58 م
كورونا - سوريا
كورونا - سوريا

حذر مسؤول صحي تابع لنظام الأسد من ارتفاع عدد مصابي فيروس "كورونا" في العاصمة السورية دمشق، مع بوادر موجة جديدة من التفشي تضرب مناطق سيطرة النظام.

وقال مدير مشفى المواساة في دمشق، عصام الأمين، لوسائل إعلام محلية: إن "عدد مراجعي قسم الإسعاف ممن يعانون من شكاوى صدرية واشتباه إصابة بفيروس كورونا يتزايد على مدار الأسبوع الماضي، كما ارتفع عدد المقبولين في قسمي العزل والعناية المشددة بنسبة 20 في المائة، وإن غالبية مراجعي مشفى المواساة حالات حرجة".

وأضاف أن "هناك خطة لزيادة عدد الأسرة في المشفى لاستقبال مصابي فيروس كورونا حال استمر ارتفاع معدل الإصابات"، مشيراً إلى أن بقية مناطق سيطرة النظام في سوريا "ليست بمنأى عن موجة جديدة".

ودعا "الأمين" إلى العودة إلى الإجراءات الاحترازية، والتشجيع على أخذ اللقاحات التي يتخوف البعض منها، موضحاً "اللقاح لا يمنع الإصابة، لكن في حال حدثت، لا يصل المصاب إلى مرحلة الخطر إلا في حالات نادرة، و25 في المائة من سكان العالم حصلوا على جرعتين من اللقاح، والتأثيرات الجانبية محدودة".

ويضم مشفى المواساة 23 سريراً شاغراً، منها 17 للعزل، و6 أسرة للعناية المركزة، ومازال هناك قدرة على تحمل زيادة الإصابات حتى الآن، حسب مدير المشفى.

في المقابل، أوضح مصدر محلي في العاصمة دمشق، لـ"العربي الجديد"، أن "الإجراءات المتبعة ضد فيروس كورونا هي ذاتها منذ أشهر، فليس هناك تقيد بوسائل الوقاية، والزحام قائم في المواصلات العامة".

وبلغ العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في سوريا حتى اليوم 26719 حالة شفيت منها 22243 وتوفيت 1959 حالة، في حين تعتبر الحصيلة الحقيقية أكبر من ذلك بكثير، وخاصة في محافظة درعا، التي لم تظهر في الاحصائيات إلا بأعداد قليلة.

وأتاحت وزارة الصحة التابعة للنظام عبر موقعها الإلكتروني إمكانية حجز مواعيد للراغبين في تلقي اللقاح عن طريق الرقم الوطني ورقم الهاتف، وحصل النظام السوري في أبريل/ نيسان الماضي، على دفعة أولى من لقاح أسترازينيكا عبر مبادرة "كوفاكس"، والتي خصصت للعاملين الصحيين.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا