الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

اتحاد الإعلاميين يوضح لـ"آرام" أسباب تراجع مجلس الباب المحلي عن قراره

30 اغسطس 2021، 08:47 م
اجتماع اتحاد الإعلاميين مع مجلس الباب المحلي 30 8 2021
اجتماع اتحاد الإعلاميين مع مجلس الباب المحلي 30 8 2021

آرام – عائشة صبري

تراجع المجلس المحلي لمدينة الباب شرق محافظة حلب شمالي سوريا، الاثنين، عن قراره القاضي بوجوب ترخيص عمل الإعلاميين من قبله، وذلك بعد اجتماع طارئ لممثلين عن اتحاد الإعلاميين السوريين والمجلس المحلي.

وأكد المجلس في بيان له: أنَّ الجهة الوحيدة المخوّلة بإدارة وتنسيق العمل الإعلامي في المدينة هي "اتحاد الإعلاميين"، وذلك ضمن وثيقة تفاهم سابقة موقّعة بين المجلس والاتحاد، وعليه تم إلغاء قرار طلب الترخيص من الإعلاميين الصادر أمس الأحد.

وبدوره رئيس اتحاد الإعلاميين السوريين، جلال التلاوي، قال في تصريح لشبكة "آرام": إنَّ "سبب إصدار القرار يعود إلى رغبة المجلس المحلي بمعرفة الإعلاميين العاملين في المنطقة كونه ليس لديه معلومات عنهم، ولا مع أي جهة يعملون، حسب قول المجلس".

وتابع: "نحن بدورنا أخبرناهم بأنَّ جميع الإعلاميين يتبعون للاتحاد، وليس فقط في الباب بل بالشمال السوري عموماً، ولدينا بيانات (داتا) خاصة، وأي معلومات يريدها المجلس يمكنه التواصل مع الاتحاد، وذلك ضمن ضوابط حماية الإعلاميين".

ولفت "التلاوي" إلى أنَّ "الاجتماع عقده الاتحاد ممثلاً برئيسه ومسؤولي المكتب التنفيذي والعلاقات العامة وأمين السر، مع رئيس المجلس محمد هيثم الزين الشهابي، وعدد من أعضاء من الأمانة العامة ومدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي".

وبيَّن أنَّ مذكرة التفاهم تضمنّت إلغاء القرار السابق للمجلس المحلي، وإصدار تعميم على معرفات المجلس بأنَّ اتحاد الإعلاميين هو المظلة الشرعية للإعلاميين المتواجدين في الشمال السوري ضمن مكاتبه هناك، وسيتم التعامل مع كافة المجالس المحلية في المنطقة ضمن آلية عمل الاتحاد.

وأشار "التلاوي" إلى تجاوب كبير وسلاسة من قبل المجلس المحلي في الباب خلال اجتماع اليوم، وسبقه تعاون مع كافة المجالس المحلية مع اتحاد الإعلاميين الذي يعمل منذ تأسيسه في شهر 11 عام 2017 لحماية الإعلاميين وتسهيل عملهم بالتعاون مع كافة المؤسسات في المنطقة.

وكان مجلس الباب المحلي، طالب في تعميم له أمس الأحد، كافة الجهات الإعلامية العاملة في المنطقة، مراجعة المجلس المحلي/قسم الإعلام والثقافة للعمل على إجراءات الترخيص والتصريح الإعلامي في مدينة الباب وريفها خلال مدة أقصاها شهر من تاريخه. ولاقى القرار استياءً من قبل إعلاميي الباب.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا