السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"ميقاتي" يتجنب زيارة نظام الأسد ويوضح السبب

28 سبتمبر 2021، 09:18 م
نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

أكد رئيس الحكومة اللبنانية "نجيب ميقاتي"، أنه لا يخطط لزيارة سوريا في الوقت الحالي، وذلك في إطار حديثه عن زياراته الخارجية المرتقبة.

وقال "ميقاتي" الثلاثاء، لقناة "LBCI" اللبنانية: "حتى الآن لا زيارة إلى سوريا، ولا يمكن أن أخطو أي خطوة تضر بمصلحة لبنان من دون غطاء من المجتمع الدولي".

ويتوقع أن يكون تردد "ميقاتي" بزيارة سوريا، نابعاً من الموقف الأمريكي، حيال نظام الأسد، والعقوبات المفروضة عليه، بسبب جرائمه المرتكبة بحق السوريين.

وفي سياق آخر، قال "ميقاتي": "نسعى لوقف الارتطام الذي سيتعرض له لبنان، وهدفنا هو أن نساهم في معالجة ما يحصل، خصوصاً أن البلد عاش فراغاً لـ13 شهراً".

وحول إدخال ميليشيا "حزب الله" اللبناني، لصهاريج محملة بمادة "المازوت" الإيراني إلى لبنان، قال ميقاتي: "أنا حزين كرجل دولة على خرق السيادة اللبنانية والتباهي باستعمال ممرات غير قانونية عبر سوريا لإدخال المازوت الإيراني".

وفي 10 أيلول/سبتمبر الجاري أعلنت الرئاسة اللبنانية، توقيع الرئيس "ميشال عون"، ورئيس الحكومة المكلف "نجيب ميقاتي"، مرسوماً بتشكيل الحكومة الجديدة.

وعقب الإعلان عن تشكيل الحكومة، ذكر "ميقاتي" أن حكومته ستضع خطة إنقاذية للبلاد بأسرع وقت ممكن، معتبراً أن الوقت الآن العمل، وليس للجدل السياسي.

وكُلف "ميقاتي" بتشكيل الحكومة، من قبل الرئيس اللبناني، في 26 تموز/يوليو الماضي، بعد اعتذار كل من "سعد الحريري" و"مصطفى أديب" عن تشكيلها.

اقرأ أيضاً:
- "شدت حجابي وبصقت عليّ".. مسلمة تتعرض لهجوم عنصري في النمسا
- نتابع التطورات بدقة.. وزير الدفاع التركي يعلق على التصعيد الروسي في إدلب
- صحيفة بريطانية شهيرة تتحدث عن تحول مفاجئ في نظام بشار الأسد
- لقاء أردوغان وبوتين هو الاجتماع الأصعب منذ بدء الثورة السورية

شاهد إصداراتنا: