الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

حالتا انتحار في محافظة إدلب خلال أسبوع واحد

11 يناير 2022، 06:57 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أقدم الشاب خالد إبراهيم البكور، النازح من مدينة خان شيخون بريف إدلب، على شنق نفسه، الأحد، داخل غرفة بمنزله الواقع وسط مدينة إدلب.

 وذكرت مصادر محلية أن "البكور طلب حبلاً من أصدقائه، ثم ذهب إلى غرفته، وقام بشنق نفسه، ولا تزال دوافع الانتحار مجهولة، لكنه يعيش وحيداً، وزوجته وأطفاله غادروا إلى تركيا قبل قرابة ثلاث سنوات".

بدوره أشار مدير فريق منسقو استجابة سوريا، محمد حلاج إلى أن "حالة الانتحار التي سُجلت، الأحد، في مدينة إدلب، للشاب خالد البكور، هي ثاني حالة خلال الأسبوع الحالي، إذ انتحر الشاب أحد حسان في 5 يناير/كانون الثاني الحالي، بتناوله لحبوب سامة".

وقال إن "مناطق سيطرة المعارضة في شمالي سوريا، سجلت خلال العام الماضي 24 حالة انتحار، من بينهم أربعة أطفال، وسبع نساء".

وهناك عدة أسباب تدفع الأشخاص إلى الانتحار، منها الوضع الاقتصادي المتدني في المنطقة، وخاصة بعد انهيار الليرة التركية التي خلفت فوارق كبيرة في أسعار المواد الأساسية، وفي المبالغ المالية الضئيلة المتوفرة مع الأهالي.

وشدد على أن "الأسباب النفسية أيضاً تدفع الناس للانتحار، وكذا حالات الانفصال الأسري، والطلاق، وحالات الانتحار تتفاوت من مكان إلى آخر، والعلاج الوحيد المتاح يكون من خلال دعم العلاج النفسي، فالأخصائيون النفسيون لديهم القدرة على كشف هذه الحالات، لكن هناك العديد من الأشخاص الذين يعتبرون أن الذهاب إلى الطبيب النفسي أمر مُعيب".

وختم بأن "غالبية الخلافات الأُسرية تنتج عن مشاكل اقتصادية، ويجب أن نتمكن من تصحيح بعض الأمور، وخصوصا مشكلة البطالة، فالعديد من الأشخاص يسكنون داخل خيام، ولديهم زوجات وأطفال، ولا يجدون فرص عمل لتأمين لقمة العيش، ما يجعلهم يقدمون على الانتحار، ولو كان هناك مجال للعمل، أو كان هناك من يساندهم لما أقدموا على هذا".

اقرأ أيضاً:
- أسباب ودوافع روسيا من التصعيد في إدلب
- رئيس الائتلاف يعد الشعب السوري بقرارات وإصلاحات جديدة
- "رويترز" تكشف عن نشاط عسكري جديد للتحالف الدولي في سوري
- فرنسا تعلق على التصعيد العسكري في إدلب
- تصعيد خطير للطيران الروسي في محافظة إدلب
- روسيا تزوّد أحد مطارات الشمال السوري بمنظومة تشويش

شاهد إصداراتنا: