السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تعليق رسمي من قائد "عزم" على قضية "أبو عمشة"

04 فبراير 2022، 05:05 م
قائد عزم
قائد عزم

علق قائد غرفة القيادة الموحدة "عزم" التابعة للجيش الوطني، أبو أحمد نور، على قضية انتهاكات فصيل "السلطان سليمان شاه" بقيادة محمد الجاسم "أبو عمشة".

وقال قائد عزم إنه في الفترة الماضية كانت قضية الشيخ حديد وفصيل سليمان شاه والدعاوى التي أثيرت ضده ضمن أولويات المنطقة، مضيفاً "بادرنا سريعاً في غرفة القيادة الموحدة عزم وحملنا المسؤولية لمنع الصدام ومحاولة حل الأمر بالهدوء والحكمة".

وأضاف "اتفقنا مع المعنيين على تشكيل لجنة تحكيم ثلاثية تنظر في الدعاوى وتفصل فيها بحيث نصل في نهاية المطاف إلى الحق وتلتزم كل الأطراف بقرارات اللجنة".

وبدأت لجنة التحكيم النظر بالقضايا المثارة ضد فرقة سليمان شاه وما زالت اللجنة حتى الآن تتابع عملها وننتظر قرارها النهائي، وتابع قائد عزم "في هذه الأحداث كثيراً ما سمعنا عن تهم موجهة لعدة جهات عموماً وللفيلق الثالث خصوصاً حول وجود نوايا بالتغلب وضرب الفصائل والاعتداء عليها فكان لا بد من التوضيح".

وأشار إلى أن الفيلق الثالث مشروع ثوري شكَّلته الكثير من القوى والفصائل والتشكيلات الثورية العاملة من بداية الثورة للدفاع عنها وتحقيق أهدافها وحماية الشعب السوري من كل اعتداء.

وشدد على أن الموقف الرسمي للفيلق الثالث كما لغرفة القيادة الموحدة عزم هو حلُّ المشكلة القائمة بطرق سليمة صحيحة عبر لجنة التحكيم المتفق عليها غير آبهين بما يثار من دعاوى واتهامات بغير ذلك.

وتوترت العلاقات بين غرفة القيادة الموحدة، وفرقة السلطان سليمان شاه، بعد أن فتحت "عزم" ملف انتهاكات ودعوات بحق فصيل "أبو عمشة"، وتجاوزاته بحق المدنيين في منطقة "الشيخ حديد" بريف عفرين.

وترى غرفة عزم أنها مخوّلة بمحاسبة الفصيل على انتهاكاته، بعد أن قبل بشروط الانضمام إليها، والمتمثلة بتسليم جميع المطلوبين للقضاء ومحاسبتهم.

وفي 11 من تشرين الثاني الماضي، أعلنت عزم عن قبول عودة فرقة السلطان سليمان شاه إلى صفوفها، وعملها ضمن حركة ثائرون التي يقودها فهيم عيسى، مقابل عدة شروط، من ضمنها تعاون الفرقة مع القضاء، وتسليم كل من يثبت عليه تجاوزات وانتهاكات لتسويتها.

اقرأ أيضاً:
- مسؤول أمريكي يروي تفاصيل اللحظات الأخيرة لزعيم "داعـ.ـش"
- الرئيس الأمريكي يكشف الشخصية المستهدفة في عملية الإنزال بإدلب
- قطر: لا ينبغي مكافأة الأسد على هجماته المستمرة
- أول توضيح من رياض حجاب عن أهداف مؤتمره في قطر
- أبو الغيط يعلق حول مسألة حضور نظام الأسد قمة الجزائر
- وثيقة مسربة من الحرس الثوري تحذر من غليان شعبي في إيران

شاهد إصداراتنا: