السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

بعد الائتلاف.. الحكومة المؤقتة تدعو لتزويد الجيش الوطني بأسلحة نوعية

01 مارس 2022، 05:19 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دعت الحكومة السورية المؤقتة إلى دعم الجيش الوطني السوري بأسلحة نوعية لمواجهة الجيش الروسي، وذلك بعد أيام من دعوات مشابهة للائتلاف الوطني السوري.

وقال رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، الاثنين: "‏على مدار سنوات كنّا وما زلنا نواجه في سوريا جحيم الآلة العسكرية الروسية التي ارتكبت آلاف جرائم الحرب والجرائم ضدّ الإنسانية بحقّ السوريين الأحرار على مرأىً من العالم ومؤسّساته. وإذ نتضامن اليوم مع الشعب الأوكراني فإنّنا أكثر الشعوب التي تدرك معنى الإجرام والوحشية الروسية".

وأضاف "كان مقاتلونا الأبطال في الجيش الوطني في معركة طويلة للدفاع عن قِيم الحرّية والعدالة، وما زالوا يواجهون العدوان الروسي والميليشيات الإيرانية ببسالة وشجاعة وصمود وتصميم‏".

وتابع "أدركنا منذ فترة طويلة أنّ ثورة السوريين ومعركتهم لا تنفصل عن قِيم الإنسانية وحضارتها، ولذلك فإنّ إدارك القوى الدولية اليوم لحجم الخطأ الذي ارتُكب بالسماح لروسيا بالتفرّد بالشعب السوري وعدم مساندته بشكل جدّي قد فتح الباب أمام طموحات توسّعية أكبر والتي ستستمرّ إذا لم تُواجِه وقفة جادّة".

وشدد على أن دعم الجيش الوطني بالسلاح النوعي كفيل بهزيمة نظام الأسد وحلفائه، مشيراً إلى "أننا قادرون على قلب المعادلة العسكرية جذرياً في سوريا إذا توفّر الحدّ الأدنى من المساندة".

وقبل أيام حذر الأمين العام للائتلاف الوطني السوري هيثم رحمة المجتمع الدولي من احتمال رد بوتين على خساراته في أوكرانيا بضربات انتقامية على الشعب السوري.

وطالب رحمة بدعم الجيش الوطني وإمداده بالعتاد النوعي وبمضادات طيران أسوة بدعم أوكرانيا بها، ما يحدّ من خيارات بوتين العسكرية في سوريا، ويمنعه من تهديد دول الناتو من خلال القواعد الروسية في الساحل السوري.

وشدد على أن المجتمع الدولي قد ارتكب خطأً فادحاً بترك حبل بوتين على غاربه في سوريا، وتركه يتمدد فيها على حساب أرواح السوريين، ما شجعه على غزو أوكرانيا، والذي إن نجح فيه بوتين فلن يتوقف عند تخوم الأراضي الأوكرانية، ولكن مطامعه ستمتد إلى دول جديدة في العمق الأوروبي.

اقرأ أيضاً:
- كشف ملابسات قتل طفلين في مخيم أطمة شمالي إدلب
- الشيخ "أسامة الرفاعي" يصدر فتوى بشأن بناء وحدات سكنية من أموال الزكاة
- قطر: لا ينبغي مكافأة الأسد على هجماته المستمرة
- أول توضيح من رياض حجاب عن أهداف مؤتمره في قطر
- أبو الغيط يعلق حول مسألة حضور نظام الأسد قمة الجزائر
- وثيقة مسربة من الحرس الثوري تحذر من غليان شعبي في إيران

شاهد إصداراتنا: