السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

محمود رحيل يوضح لآرام أسباب ترشحه لموسم جديد في برلمان شعب

17 مارس 2022، 11:30 م
محمود رحيل
محمود رحيل

آرام – عائشة صبري

أعلن برنامج برلمان شعب عن بدء الانتخابات للمرشحين في الموسم الثالث اعتباراً من مساء يوم الاثنين 14 آذار/مارس الجاري ولغاية أسبوع، ومن بين المرشحين الصحفي السوري محمود رحيل الذي مثل صوت السوريين الأحرار خلال مشاركته في الموسم السابق.

وقال رحيل في تصريح خاص لشبكة "آرام": إنَّ سبب ترشحي مرة أخرى يعود لعدة أسباب أهمها طرح مشاريع جديدة لخدمة السوريين، واستجواب شخصيات مهمة لها علاقة بالشأن السوري، إضافة إلى تمثيل الثورة السورية التي لم أجدها لدى أغلب المرشحين السوريين الآخرين حيث قدموا مشاريع بعيدة عنها.

ويحمل شعار حملة محمود رحيل "من أجل سوريا حرة"، على اعتبار أن القضية السورية من القضايا الساخنة والهامة وتؤثر مجرياتها على كثير من الدول العربية والأجنبية، وعلى اعتبار أن المأساة السورية هي أكبر مأساة في العصر الحديث؛ وجب طرحها ونقاشها ودعمها من خلال البرلمان.

وينوّه رحيل، إلى أنَّه اختار هذه القضية بقوله: "لأني عايشت كل تفاصيلها وكنت شاهداً على أحداثها، ولأني أعمل منذ 11 سنة من أجلها؛ فقد عملت على إعداد العديد من المشاريع، أذكر منها: - مشروع يعمل على توحيد قوى الثورة السورية وناشطيها".

كذلك، "مشروع إعلامي توعوي يعرّف بالثورة السورية ويوضح الكثير من الأسئلة المتعلقة بها. - مشروع تعليمي للأطفال المنقطعين عن الدراسة. - مشروع اجتماعي يهدف لتحسين حياة العوائل المحتاجة".

يشار إلى أنَّ رحيل نال شهرة واسعة خلال الموسم السابق بعد مناظرته للإعلامي اللبناني جورج قرداحي الذي فقد ثقة أعضاء برلمان شعب وتصويت الجمهور لوقوفه مع الأنظمة الاستبدادية مثل بشار الأسد ونصر الله والحوثيين وعبد الفتاح السيسي.

ويشارك في دائرة الشام والعراق 27 مرشحاً بينهم 11 سورياً وستة من فلسطين وستة من الأردن وثلاثة من العراق، وواحد من لبنان، وتتفاوت مشاريع المرشحين التي تقدموا بها، فيما يتصدر التصويت حتى الآن فلسطيني وأردنية والسوري رحيل، إذ يشترط البرلمان أن يفوز ثلاثة أعضاء من كل دائرة.

اقرأ أيضاً: محمود رحيل لـ"آرام": أخوض انتخابات "برلمان شعب" لخدمة الثورة السورية