الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

خلال ساعات.. درعا تشهد أربع عمليات اغتيال

23 مارس 2022، 11:45 م
عناصر من ميليشيات الأسد في مدينة درعا- أرشيف
عناصر من ميليشيات الأسد في مدينة درعا- أرشيف

شهدت مناطق متفرقة من محافظة درعا جنوبي سوريا، أربع عمليات استهداف نفّذها مجهولون، خلال الساعات الماضية.

وأفاد "تجمع أحرار حوران" المحلي، بمقتل الشاب "محمد مأمون الشحادات" الملقب (أبو قاعود) إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مجهولين في الحي الجنوبي بمدينة داعل بريف درعا الأوسط الليلة الماضية، لافتاً إلى أنه مدني.

وفي سياق متصل، وثق "التجمّع" مقتل الشاب "لورنس نبيل البرهومي" برصاص مجهولين في بلدة المزيريب بريف درعا الغربي، أمس الثلاثاء، موضحاً أنه عنصر سابق في الجيش الحر، أجرى التسوية ولم ينضوِ تحت أي جهة عسكرية عقب ذلك.

في حين، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة المدعو "حسين أحمد المفعلاني" قرب المدرسة الابتدائية في الضاحية الأولى بمدخل مدينة درعا الغربي، الليلة الماضية، ما أسفر عن احتراق السيارة بشكل كامل دون تسجيل إصابات بشرية، وذكر "التجمّع" أنه يعمل لصالح جهاز الأمن العسكري بدرعا.

وفي وقت سابق، عَثر الأهالي على جثة الشاب فداء المحمد مرميةً على الطريق الواصل بين بلدتي سحم الجولان وتسيل في منطقة حوض اليرموك غربي درعا، وتبيّن أنّه قُتل بطلق ناري في رأسه بعد اختطافهِ في ظروفٍ غامضة.

ووفق "تلفزيون سوريا" فإن "المحمد" ظهر في تسجيلات مصورة اعترف خلالها بمشاركته في عمليات سرقة وجرائم قتل حصلت، العام الفائت، إذا أقدم على قتل شاب وزوجته على الطريق الواصل بين قريتي جملة وعابدين في حوض اليرموك.

وفي 18 الشهر الجاري، أكد تجمع أحرار حوران، مقتل الشاب "محمد فايز الخلايفة" بإطلاق نار مباشر من قبل مجهولين في بلدة الكرك الشرقي بريف درعا الشرقي، وهو عنصر سابق في الجيش الحر وأجرى تسوية في تموز/يوليو 2018 ثم عاد إلى حياته المدنية.

بالتزامن مع مقتل المهندس "تيسير حمدي العقلة" رئيس المجلس البلدي في مدينة جاسم شمالي غربي درعا إثر استهدافه بالرصاص المباشر من قبل مسلحين مجهولين.

اقرأ أيضاً: