الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تركيا تعيد مدينتين سوريتين للواجهة وتتحدث عن أمر عاجل

26 اغسطس 2022، 07:55 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، إنه خلال الفترة الماضية، تحولت منطقة تل رفعت ومنبج شمالي سوريا بشكل كامل إلى مستنقع رعب، وذلك بسبب سيطرة ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عليهما.

وذكر أكار اليوم الجمعة أنه "لا مستقبل للإرهاب والإرهابيين في منطقتنا، يجب أن يفهم هذا من قبل الجميع، وتركيا ستواصل عملياتها وسنقوم بتدخلاتنا من دون تردد، عندما يحين المكان والزمان، في نطاق القانون الدولي والدفاع عن النفس".

ولفت أكار إلى توجيهات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والقرارات التي اتخذها مجلس الأمن القومي التركي، والعمليات التي نفذتها وزارة الدفاع.

وتحدث الوزير التركي عن أمر عاجل، حيث قال: "من خلال الاتفاقيات التي أبرمناها في العام 2019 مع الولايات المتحدة وروسيا (اتفاق سوتشي)، يجب تطهير المنطقة من الإرهابيين، وتركيا تتوقع بشكل عاجل من موسكو وواشنطن الوفاء بمسؤولياتهما والتزاماتهما".

وأضاف أن تركيا "تقدم الدعم قدر الإمكان لتسهيل حياة نحو 9 ملايين من السوريين، في تركيا وسوريا".

وأشار إلى أن "المناطق التي نسيطر عليها أصبحت أمنة، ونبذل جهوداً لضمان أن يصبح شمالي سوريا مركز جذب وعدم وجود هجرة منه نحو حدودنا، وأن يعود السوريون المقيمون في تركيا إلى ديارهم طواعية وبأمان واحترام في أسرع وقت ممكن".

وشدد على أن تركيا "بذلت قصارى جهدها على كل المستويات، داخلياً وخارجياً، وواصلت أنشطة المساعدات الإنسانية بالتنسيق مع الأمم المتحدة، وهدفها هو ضمان الاستقرار في سوريا"، مضيفاً أن ذلك "يؤدي إلى أمن حدودنا".

يذكر أن أكار، ذكر قبل أيام، أن "العملية العسكرية في الشمال السوري تجري فعلياً، وكل شيء له مكان وزمان وله تكتيكات وتقنيات وهندسة"، موضحاً أن هدف القوات التركية من عملياتها الخارجية هو القضاء على التنظيمات الإرهابية فقط.

اقرأ أيضاً:
تكريم 436 حافظاً وحافظة للقرآن الكريم شمالي سوريا
لغز محيّر.. أين اختفى جثمان أيمن الظواهري؟

شاهد إصداراتنا: