الجمعة 19 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نظام الأسد يكذّب بيان الدفاع التركية عن الاجتماع الرباعي في موسكو

25 ابريل 2023، 09:40 م
الاجتماع الرباعي في موسكو
الاجتماع الرباعي في موسكو

كذّب نظام الأسد، مضمون بيان وزارة الدفاع التركية، الذي نشرته بعد انتهاء اجتماع وزراء دفاع تركيا وروسيا ونظام الأسد وإيران في موسكو.

ونقلت صحيفة "الوطن" التابعة للنظام، عن "مصدر سوري"، قوله إنه لا صحة للبيان الذي بثته وزارة الدفاع التركية والذي يتحدث عن خطوات ملموسة تتعلق بتطبيع العلاقات بين تركيا ونظام الأسد.

وأضاف أن ما حصل في الاجتماع بين وزراء دفاع نظام الأسد وتركيا وروسيا وإيران كان للبحث في آلية انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية ولم يتطرق الاجتماع إلى أي خطوات تطبيعية بين الطرفين، حسب وصفها.

وأشار إلى أن "التطبيع أو العلاقة الطبيعية بين تركيا ونظام الأسد تعني انسحاب القوات التركية من الأراضي السورية، وبغير الانسحاب لا تنشأ ولا تكون هناك علاقات طبيعية".

وختم المصدر: إن "الانسحاب هو أول مسألة يجب أن يتم حسمها في مباحثات عملية التطبيع".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أفادت بأن اللقاء الرباعي مع روسيا وإيران ونظام الأسد في موسكو، ناقش الخطوات الملموسة التي يمكن اتخاذها لتطبيع علاقات أنقرة ودمشق.

وأشارت إلى أن الاجتماع تناول أيضاً سبل تكثيف الجهود لإعادة اللاجئين السوريين إلى أراضيهم، مضيفة أن المجتمعين ناقشوا كذلك سبل مكافحة كافة التنظيمات الإرهابية والمجموعات المتطرفة على الأراضي السورية.

وبحسب الوزارة، جرى الاجتماع "في أجواء إيجابية"، وشدد على احترام وحدة الأراضي السورية، كما شدد المجتمعون على أهمية استمرار الاجتماعات الرباعية من أجل توفير الاستقرار في سوريا والمنطقة واستمراره.

يذكر أن اجتماعاً رباعياً عُقد اليوم الثلاثاء في العاصمة الروسية موسكو، لبحث الملف السوري، بحضور وزراء الدفاع التركي خلوصي أكار، والروسي سيرغي شويغو، والإيراني محمد رضا أشتيان، ووزير دفاع نظام الأسد علي محمود عباس، ورؤساء استخبارات الأطراف الأربعة.

اقرأ أيضاً:
أمريكا تحسم موقفها من عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية
"الجـ.ـولاني" يعدم عشرات المعارضين له في إدلب ويدفنهم بمقابر جماعية
أردوغان يزف بشرى للمواطنين.. الغاز مجاني لمدة عام

شاهد إصداراتنا: