السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تهديد أردني يصل لهواتف بعض الأشخاص جنوبي سوريا.. "سنصطادكم"

17 مايو 2023، 10:13 ص
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

وصلت رسائل نصية إلى هواتف عدد من المتهمين بتجارة وتهريب المخدرات في محافظتي درعا والسويداء جنوبي سوريا، تدعوهم لتسليم أنفسهم لحرس الحدود الأردني.

وأفاد موقع "السويداء 24" بأن الرسائل تحذر المهربين من مصير مشابه لمصير مرعي الرمثان، الذي قُتل مع عائلته بغارات جوية نفذتها طائرات حربية أردنية.

وجاء في الرسائل: "نعلم من أنتم، تحركاتكم مرصودة، اجتماعاتكم مخترقة، تساهمون في تخريب عقول أبناء شعبنا ولأجلهم لن نرحم أي شخص منكم، نشامى الأردن ستحلق كالنسور ليتم اصطيادكم مجرم تلو الآخر".

وحملت الرسائل: "سلموا أنفسكم لقوات حرس الحدود الأردني قبل أن تنقضي المهلة والبدء بمحاسبتكم ويكون مصيركم كمصير مرعي الرمثان، لن تفلتوا من العقاب مهما فعلتم".

وبحسب الموقع فإن الرسائل وصلت إلى عدد ليس بقليل من المتهمين بتهريب المخدرات، وخصوصاً القاطنين قرب المناطق الحدودية بين سوريا والأردن.

وأوضح أن العديد من المتهمين بتجارة المخدرات جنوبي سوريا تواروا عن الأنظار بعد الضربة الأردنية التي استهدفت الرمثان.

وسبق أن قال "تجمع أحرار حوران"، إن طائرات حربية يرجح أنها أردنية شنت غارات جوية على محطة "التنقية" القريبة من بلدة خراب الشحم غربي درعا.

وأضاف "التجمع" أن الغارات استهدفت محطة "التنقية" التي تحتوي على مصنع لإنتاج المخدرات، وتُشرف عليه ميليشيات مدعومة من "حزب الله" اللبناني، ويتم استخدامه كموقع تخزين مؤقت ومنطلقاً لعمليات التهريب.

وكشفت مصادر محلية، أن الغارات أدت إلى مقتل تاجر المخدرات في الجنوب السوري، المدعو "مرعي الرمثان"، والذي كان مطلوباً للأردن بسبب نشاطه الواسع في صناعة وتهريب المخدرات من سوريا.

وتأتي هذه الغارات بعد أيام من تلويح وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، باحتمالية شن بلاده عملية عسكرية داخل الأراضي السورية في حال فشل نظام الأسد بالإيفاء بتعهداته بوقف تدفق المخدرات نحو دول المنطقة.


اقرأ أيضاً:
الكونغرس يقرّ قانون "محاربة التطبيع مع نظام الأسد" بأغلبية ساحقة
شاهد إصداراتنا: