الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إجراءات جديدة لمواجهة "كورونا" في تل أبيض بالرقة

05 ابريل 2020، 12:38 ص
تجمع أشخاص في مدينة تل أبيض
تجمع أشخاص في مدينة تل أبيض

أعلن مجلس مدينة تل أبيض المحلي شمال محافظة الرقة شرقي سوريا بالتعاون مع الشرطة المدنية، عن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس "كورونا" في المنطقة.

وقال المجلس التابع للحكومة السورية المؤقتة في بيان السبت، إنه "اعتباراً من يوم غدٍ الأحد يُفرض حظر تجوال لمن بلغ عمره 65 عاماً، وما فوق ومن 18 عاماً وما دون ذلك".

وأضاف أن "قرار الحظر سيُطبّق من قبل قوات الشرطة المدنية في المدينة ومن قبل القوة الأمنية في ريف تل أبيض".

وأشار بيان المجلس إلى أن "المخالف للقرار سوف يُعرّض نفسه للغرامة والحجر الصحي، بعد التنبيه الأول، وذلك حفاظاً على حياة الأهالي، يرجى التقيد بالقرار وتسهيل عمل الشرطة والأمن".

وفي سياق متصل قام المجلس بفتح مركز للحجر الصحي، في مدرسة زينب وسط سوق المدينة، وأقامت مشفى مدينة تل أبيض تجهيزات خاصة للتعامل مع حالات مرض "كورونا" إن وجدت، ومنها غرف حجر صحي وذلك ضمن الخطوات الاحترازية لمنع تفشي الفيروس القاتل.

وطالب المجلس عبر صفحته في "فيسبوك" الأهالي بالالتزام بحظر التجول وذلكن حتى لا تتكرر مأساة إيطاليا وإسبانيا وغيرها من الدول التي تفشى فيها الوباء، ودعاهم إلى الحفاظ على نعمة عدم انتشار المرض وذلك بالالتزام بقواعد السلامة فقط لمدة قصيرة.

وسبق أن أكد رئيس المجلس المحلي في مدينة جنديرس التابعة لمنطقة عفرين شمال محافظة حلب شمالي سوريا، صبحي رزق، لـ"آرام" اتخذاهم عدة إجراءات احترازية للحدّ من تفشي فيروس "كورونا".

واتخذت الجهات المسؤولة عن مناطق الشمال السوري المحرر إجراءات احترازية، لمنع وصول فيروس "كورنا" من مناطق سيطرة نظام الأسد، وذلك بعد مناشدة الأطباء والناشطين هناك.

وأكدت وزارة الصحة في الحكومة المؤقتة، أن نتائج فحص العينات الأربعة المشتبه بإصابتهم بـ "كورونا" في بلدة أطمة شمال إدلب كانت "سلبية"، وذكرت في بيان، السبت، أنها اختبرت 26 حالة ولم تسجل أي إصابة بفيروس "كورونا"، مع استمرار اتخاذ تدابير السلامة من المرض.