الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تخللها اشتباكات وتفجيرات

عمليات مكثفة للتحالف الدولي ضد "داعش" شرق دير الزور

07 مايو 2020، 06:22 م
عناصر من "قسد" والتحالف الدولي خلال مداهمة في شرق سوريا - أرشيف
عناصر من "قسد" والتحالف الدولي خلال مداهمة في شرق سوريا - أرشيف

نفذت قوات "التحالف الدولي" بمشاركة قوات خاصة من ميليشيا "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عملية إنزال جوي وحملات مداهمة واعتقال شرق محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت شبكة "دير الزور 24": إن عملية الإنزال الجوي استهدفت منازل يختبئ بها عناصر من تنظيم "داعش" في قرية "الزر" شرق دير الزور عبر خمس مروحيات منتصف الليلة الماضية.

وأضافت أن العملية أسفرت عن اعتقال عنصر من "داعش" عراقي الجنسية، وتفجير عنصرين أنفسهما بأحزمة ناسفة تفاديًا للاعتقال، لافتة إلى أن العملية سبقها بدقائق قليلة، إغلاق "قسد" للطرق الرئيسية، وتنبيه المدنيين بضرورة عدم الخروج من المنازل.

 وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي باسم التحالف الدولي الكولونيل مايلز كارينز في تغريدة على "التويتر" الخميس، أنهم نفذوا عملية عسكرية استهدفت عناصر "داعش" المسؤولين عن "الأنشطة الإرهابية" في دير الزور، وجرى خلالها اعتقال عنصر من المستوى المتوسط في التنظيم.

من جهتها أشارت وكالة "سمارت" المحلية إلى وقوع اشتباكات بين خلايا التنظيم و"قسد"، في حي "السبتي" وسط بلدة الزر، ما أدى إلى إصابة عنصرين من "قسد" نقلا على إثرها إلى مشفى هجين شرق دير الزور، موضحة أن عنصرًا فجر نفسه داخل منزله، والآخر على سطح منزله في الحي.

وأفادت الوكالة باعتقال "قسد" 13 شخصًا بتهمة خلايا نائمة لتنظيم "داعش"، ونقلتهم إلى سجن حقل العمر، خلال حملة دهم واعتقالات في مدينة "البصيرة" وبلدة "البريهة" شرق دير الزور بغطاء من طائرات "التحالف الدولي" أمس الأربعاء.

وبيّنت أن الاعتقال طال أحد المسؤولين في التنظيم يدعى "محمد الطرز"، وذكرت أن الموقوفين كانوا معتقلين سابقين لدى "قسد" وأفرجت عنهم في آذار/مارس 2019، بوساطة من عشائر المنطقة.

كذلك تحدثت شبكة "فرات بوست" المحلية عن شن "قسد" ليلة أمس الأربعاء، عملية مداهمة في "حويجة المشاهدة" التابعة لناحية السوسة شرق دير الزور، حيث اعتقلت خلالها عدداً من الأشخاص أثناء محاولتهم تهريب مواشي إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في الضفة المقابلة لنهر الفرات.

يشار إلى أنّ العمليات الأمنية للتحالف الدولي و"قسد"، ضد تنظيم "داعش"، مستمرة منذ فترة، خاصة بعد النشاط المتزايد للتنظيم في مناطق شرق الفرات كان آخرها مهاجمة معمل "كونيكو" للغاز في منطقة العزبة شمال شرق دير الزور.

اقرأ أيضًا: إنزال جوي وحفر منازل في دير الزور بحجة "داعش"