الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الكشف عن المناطق الجديدة التي ستستولي عليها روسيا

02 يونيو 2020، 01:01 م
فراس طلاس
فراس طلاس

أعلن رجل الأعمال فراس طلاس عن المناطق الجديدة التي ستستولي عليها روسيا، بجسب قرار الرئيس فلاديمير بوتين ، بتكليف وزارة الخارجية والدفاع ، للتفاوض مع نظام الأسد لتوسيع دائرة النفوذ الروسي على الأرض .

وقال طلاس، في منشور على صفحته الشخصية في "فيسبوك"، الثلاثاء" إن "روسيا تخطط للاستيلاء على أراض في مناطق متنوعة من سوريا تقوم الحكومة الروسية ببيعها لشركات دولية أو مشاركة هذه الشركات في المشاريع العمرانية والسياحية الضخمة عبر ملكية الأرض وإصدار القرارات اللازمة ( من موسكو طبعاً ) لتحويلها إلى مشاريع رابحة".

وأضاف "كفنادق ومناطق تجارية مفتوحة أو كازينوهات أو محطات توليد طاقة أو سكة حديد ضخمة تنقل البضائع بين طرطوس والخليج".

وتابع "يجول حوالي العشرة ملايين سائح روسي المنطقة كسواح وأكثر من خمسة أضعافهم من الصينيين، لذلك ستنشئ روسيا لهم المدن السياحية على المتوسط وستهتم بتوسيع مطار اللاذقية توسيعاً كبيراً".

وأردف "وميناء طرطوس ومحطات في جهات سوريا الأربعة محمية بالقوات الروسية ، وباقي سوريا يبقى عالقاً في العنف والفقر ... لن يمس قانون "سيزر" هذه الشركات فهي ليست لدعم نظام الأسد أبداً وإنما لدعم خزائن موسكو ".

ولفت إلى أن المناطق السورية التي سيستولي عليها الاحتلال الروسي ستلبي حاجة الروس والصينيين إلى أماكن سياحية ، من خلال إنشاء مدن سياحية على المتوسط ، لافتاً إلى أن هذا المواقع محمية من الروس، ولن يمسها قانون "سيزر" لأنها ليست لدعم الأسد وإنما لدعم خزائن موسكو.

واستطرد" الأسد ونظامه فلم يعد يعني موسكو فسيترك للتعفن كما ترك المجتمع الدولي سوريا لمصيرها ."

وتساءل "أعلم أن كلامي قاسياً جداً ولكن من لم ير القسوة في الوضع السوري فلن يرى شيئاً . هل نحتاج كسوريين لأكثر من هذا حتى نستيقظ .. ؟".

اقرأ أيضاً: هل وافق بوتين على إسقاط نظام الأسد؟

يشار إلى أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عيَّن سفير موسكو لدى العاصمة السورية دمشق، ألكسندر يفيموف، ممثلًا رئاسيًا خاصًا لتطوير العلاقات مع سوريا.