الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

صحيفة بريطانية تكشف عن حدث كبير ضد نظام الأسد هذا الأسبوع

15 يونيو 2020، 06:23 م
ميليشيات الأسد في درعا
ميليشيات الأسد في درعا

كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية في تقرير لمراسلها لشؤون الشرق الأوسط، ريتشارد سبنس، عن حدوث أمر ضد نظام الأسد خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار التقرير الذي نشرته الصحيفة، الإثنين، إلى معالم انحدار نظام الأسد في سوريا نحو الهاوية، جراء موجة العقوبات الأمريكية الجديدة، وفقاً لموقع "عربي21".

وأكد التقرير أن الأسد سيواجه أكبر اختبار لنظامه منذ سنوات هذا الأسبوع، عندما يبدأ سريان مزيد من العقوبات الأمريكية ضده بموجب قانون قيصر، ما يهدد اقتصاد نظامه المتداعي أصلاً.

وأعرب كاتب التقرير عن اعتقاده بأن يكون لقانون قيصر تأثير مدمر على أي إرادة دولية للاستثمار في إعادة بناء سوريا.

وأضاف أن الأسد يكافح للتعامل مع الاحتجاجات المتجددة والانشقاق في النظام وسعر صرف العملة المحلية، التي تهاوت مؤخراً، بعد عامين على "انتصاره" غير المكتمل في حربه ضد الشعب السوري.

اقرأ أيضاً: معارض سوري يستبعد تنحي بشار الأسد ويتوقع اختفاءه فجأة

ونقل التقرير عن ليث أبو رامي، وهو متظاهر حجب لقبه بالكامل خوفاً على سلامته، أن "الظروف الاقتصادية لا تترك لنا خياراً. المطلب الأساسي هو إسقاط بشار الأسد".

وخلص سبنسر إلى القول بأن "لا أحد يتوقع أن تؤدي الاحتجاجات الجديدة إلى سقوط النظام، لكن المحللين الروس يقولون إن مستقبل الأسد يظل مشكلة رئيسية للرئيس فلاديمير بوتين، أقرب حلفائه".

يُذكر أن القطاعات التجارية في مناطق النظام أصيبت بالشلل نتيجة القفزات المتسارعة لسعر الصرف، كما أوقفت محال الصاغة بالمدن السورية بيع وشراء الذهب وامتنعت شركات الصرافة عن تبديل العملات.

شاهد: قصيدة على قدر التعلق .. من روائع الشاعر تركي عبد الغني