السبت 13 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"بدر جاموس" ينافس 3 مرشحين على رئاسة الائتلاف الوطني

19 يونيو 2020، 03:18 م
بدر جاموس
بدر جاموس

كشفت مصادر إعلامية، عن أبرز المتنافسين على منصب رئاسة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، التي سوف تبدأ في بداية شهر تموز القادم، وذلك عقب انتخاب رئيس الائتلاف السابق أنس العبدة رئيساً لهيئة التفاوض.

وذكر مصدر خاص في الائتلاف الوطني بتصريح لـ"آرام"، أن المتنافسين على المنصب الشاغر هم: عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني هيثم رحمة، والأمين العام للائتلاف الوطني عبد الباسط عبد اللطيف، إضافة لعضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني بدر جاموس، والرئيس السابق لهيئة التفاوض السورية نصر الحريري.

وبعد أن استعرضنا في تقارير سابقة السيرة الذاتية للمرشح الأول هيثم رحمة، والمرشح الثاني عبد الباسط عبد اللطيف، نستعرض في هذا التقرير السيرة الذاتية للمرشح الثالث بدر جاموس.

ينحدر جاموس من مدينة التل بريف دمشق، تولد عام 1968، تخرج طبيب أسنان من مولدوفا، ثم تابع الدراسات العليا في المجال السياسي وحصل على الماجستير في العلاقات الدولية، كما عمل مستشاراً لرئيس الجامعة الدولية ثم عيّن قنصلاً فخرياً للجمهورية العربية السورية لمدة 10 سنين، ويتقن اللغتين الروسية والإنكليزية.

وأعلن جاموس بعد انطلاق الثورة السورية بأشهر قليلة انشقاقه عن نظام الأسد، والتحق بصفوف القوى السياسية المناهضة للأسد، وشارك بمؤتمرات تنظيم المعارضة وقوى الثورة السورية، ابتداءً من مؤتمر أنطاليا بتركيا.

اقرأ أيضاً: درعا تستفيق على جريمة قتل مروعة بحق مسنيّن وحفديتهما

وشارك أيضاً بمؤتمر الإنقاذ، ثم شارك في اللقاء التشاوري الذي تمّ بموجبه تأسيس المجلس الوطني السوري، حيث تمّ انتخابه عضواً في الأمانة العامة للمجلس الوطني، وأصبح مديراً لمكتب التعليم فيه.

ويعتبر بدر جاموس عضواً في التيار الوطني السوري، كما أنّه عضوٌ في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، وقد شغل أيضاً منصب الأمين العام ومنصب نائب الرئيس للائتلاف الوطني سابقاً، وهو يشغل حالياً منصب عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني.