الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إعلامي موالي: لو كان النظام الأطهر والأصدق عليه أن يرحل

20 يونيو 2020، 12:56 م
الإعلامي الموالي عبد المسيح الشامي
الإعلامي الموالي عبد المسيح الشامي

شن الإعلامي الموالي عبد المسيح الشامي هجوماً جديداً على نظام الأسد متزامناً بذلك مع قانون قيصر الأمريكي والذي دخل حيز التنفيذ على بشار الأسد وزوجته وأبرز المقربين منه، داعياً إياه للرحيل حتى ولو كان الأصدق والأطهر، على حد وصفه.

وقال الشامي، عبر منشور له على الفيسبوك، الجمعة، "أقول بأنه حتى ولو كان هذا النظام أطهر وأصدق وأشرف نظام في العالم (وهو ليس كذلك)، يجب عليه أن يرحل لكي يحيى الوطن والشعب إذا كان ثمن بقائه في السلطة هو هذا الثمن الباهظ والمدمر والحارق للدولة والشعب".

وأضاف "الشعب يدفع ثمن وجود وبقاء هذا النظام في السلطة منذ خمسون عام، ولم يأتيه من نهج هذا النظام سوى الفشل والتخلف والحصار والذل والجوع والفقر والحرمان والعزل وكراهية الغرب والشرق والشمال والجنوب له".

وأردف "رد فعل نظام الأسد ومسؤوليه على "قيصر" يؤكد بأن النظام بواد والدولة والشعب السوري بواد آخر (..) النظام وكل مسؤوليه دون استثناء لا يأخذون أي اعتبار ولا أهمية لمصالح الشعب والدولة، بل لمصالهم الشخصية ككيان مستقل بعمله وبمصالحه وبتحركاته عن الشعب والدولة".

وتساءل "هل يمكن أن تكون أدوات النظام في الصمود ضد عقوبات قيصر هي "الفسـاد والتهـريب والتعفيش وتجارة الحشـيش، وهل قدر الشعب السوري أن يحيى عقود وقرون تحت الحصار الخانق لبقاء نظام فاسد ولص وقمعي ومنبوذ ومكروه ومرفوض من كل دول وشعوب العالم".

يشار إلى أن الإعلامي الموالي لنظام الأسد عبد المسيح الشامي صرح سابقاً بأن نظام بشار الأسد غير جدير بإدارة البلاد في ظل الصراع القائم على اقتسام وسرقة الأموال السورية.

للتفاصيل أكثر، اقرأ: الإعلامي الموالي عبد المسيح الشامي يهاجم بشار الأسد

وهاجم الشامي نظام الأسد قبل نحو شهر قائلاً إن الشعب السوري لم يجد من النظام "سوى الفشل والتخلف والحصار والجوع والفقر والحرمان والعزل وكراهية الغرب والشرق والشمال والجنوب طيلة حكم دام 50 عاما".

شاهد إصداراتنا: حرب عالمية تلوح في الأفق _ كوريا الشمالية تفجّر مكتب الارتباط مع الجنوبية والجيش يعلن جاهزيته