الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

نظام الأسد يطرح "الأسواق الحرة" للاستثمار بعد سحبها من مخلوف

15 يوليو 2020، 10:58 ص
ميناء اللاذقية
ميناء اللاذقية

أعلنت المؤسسة العامة للمناطق الحرة، التابعة لوزارة الاقتصاد في حكومة الأسد، طرح الأسواق الحرة للاستثمار، بعد سحبها من يد رجل الأعمال السوري رامي مخلوف.

وذكرت المؤسسة في بيان، الثلاثاء، أنها ستقوم في إجراء مزايدة علنية بالظرف المختوم لإشغال وتجهيز كل الأسواق الحرة واستثمارها.

وطلبت المؤسسة تأمينات أولية بقيمة 500 ألف دولار، على أن تكون مدة الاستثمار خمس سنوات قابلة للتمديد، مؤكدة أن فض العروض سيكون بجلسة علنية، في 21 من تموز/ يوليو الحالي.

والأسواق الحرة هي مركز جديدة يابوس الحدودي، ومركز نصيب الحدودي، ومرفأ اللاذقية، ومرفأ طرطوس، ومطارات دمشق واللاذقية وحلب الدولية.

وسبق أن أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة التابعة للنظام، قراراً بفسخ العقود المبرمة مع شركة "سورية للأسواق الحرة" إحدى شركات "راماك"، المملوكة من قبل رامي مخلوف.

 وأوضحت الوزارة عبر قرارها الذي نشرته على "فيسبوك"، أنها فسخت كافة عقودها المبرمة مع مخلوف لاستثمار المناطق الحرة، بعد ثبوت تورط مستثمر تلك الأسواق، بتهريب البضائع والأموال.

اقرأ أيضاً: بيان حول نقل المقرات العسكرية في الشمال السوري

وكانت حكومة نظام الأسد حجزت، في 24 مايو/ حزيران الماضي، على أموال مخلوف وأموال زوجته وأولاده المنقولة وغير المنقولة، ومنعته من التعاقد مع أي جهة لمدة خمس سنوات.

ورد مخلوف عبر منشور له على صفحته في "فيسبوك"، أكد فيه أن الحجز غير قانوني، وأن أصحاب القرار في سوريا، بحسب ما وصفهم، يريدون شركة سيريتل، وليس لديهم اهتمام آخر سوى السيطرة عليها.

وابتهل مخلوف كعادته إلى الله عز وجل بالدعاء طالباً منه مساعدته، وقال: "فأريهم فعلك يا الله، فقد حان موعد ظهوره ولك الأمر، فبعزتك وجلالتك سيذهلون من فعلك"، حسب كلامه.

شاهد إصداراتنا: