السبت 13 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تصريح هام من الداخلية التركية حول حظر التجوال

05 سبتمبر 2020، 06:45 م
نائب وزير الداخلية التركية والناطق الرسمي باسم الوزارة (إسماعيل تشاتاكلي)
نائب وزير الداخلية التركية والناطق الرسمي باسم الوزارة (إسماعيل تشاتاكلي)

كشف نائب وزير الداخلية التركية والناطق الرسمي باسم الوزارة، إسماعيل تشاتاكلي، عن مدى إمكانية فرض حظر تجول جديد في تركيا، لا سيما في ظل عودة حالات "كورونا" للارتفاع من جديد ضمن الموجة الثانية من الفيروس.

ونقل موقع "تركيا بالعربي" تصريحات نائب الوزير عن الموقع الرسمي لوزارة الداخلية خلال مؤتمر صحفي، السبت قال فيها: "يتم اتخاذ إجراءات معينة من وقت لآخر، ولكن لا يوجد قرار وتقييم بخصوص حظر التجول في هذه المرحلة، وحالياً لا ننوي فرض مثل هذا الأمر".

وأضاف: "بعد أن ازداد وباء كورونا الذي أصاب العالم مؤخراً في بلدنا، بدأت بعض الإجراءات بالظهور في عدة المحافظات، وتم تطبيق إجراءات على المواطنين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر، بينما فُرضت قيود معينة في بعض المدن على المراسم المزدحمة مثل (حفلات الزفاف والختان والحناء)".

وأردف "تشاتاكلي"، "الآن.. ومع عودة القيود إلى جدول الأعمال بعد زيادة عدد الحالات، فإن السؤال الأكثر شيوعاً هو (هل سيكون هناك حظر تجول؟)، وأنا من هنا أجيب (إن مثل هذا الشيء ليس على جدول الأعمال في الوقت الحالي)".

وتابع: "تقوم وزارة الصحة بتقييم وتقديم التوصيات، وتتخذ وزارة الداخلية قراراً بناءً على هذه التوصيات، وإلى الآن لا يوجد تقييم من وزارة الصحة حول حظر تجول في هذه المرحلة".

وفي سياق متصل، قال أستاذ قسم الدماغ والأعصاب بجامعة أنقرة الدكتور (أوزدن شينر): إن "الشيء الذي لا يزال يتعين مراعاته هو حبس الجميع في المنزل لمدة ثلاثة أسابيع".

وذكر أن "الوباء يختلف الآن في كل مدينة، وبدلاً من تجفيف مستنقع الوباء، يتم اصطياد البعوض الواحد تلو الآخر في الغرفة، ستستمر هذه العملية مع 1500 مريض جديد و15-20 حالة وفاة في اليوم، والتي يمكنني رؤيتها في الأيام المقبلة".

اقرأ أيضاً: "تحرير الشام": نريد الخروج من القوائم السوداء

شاهد إصداراتنا