الجمعة 12 فبراير 2021
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

الأردن تؤكد لأمريكا على ضرورة التوصل لحل سياسي في سوريا

08 يناير 2021، 11:08 ص
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والمبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جويل ريبيرن
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي والمبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جويل ريبيرن

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، للمبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا جويل ريبيرن، على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي في سوريا.

وأوضح "الصفدي" خلال لقائه مع "ريبيرن" في زيارته للعاصمة عمان، أمس الخميس، أن الحل السياسي يجب أن يحفظ وحدة أراضي سوريا وتماسكها، ويقضي على "الإرهاب"، ويعيد لها أمنها واستقرارها ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين.

واستبعد الوزير الأردني، الحل العسكري في سوريا، مشدداً أن الحل السياسي هو "السبيل الوحيد لإنهاء المأساة التي سببت دماراً وخراباً وقتلاً".

ولفت إلى ضرورة "تثبيت الاستقرار وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة"، لتخفيف معاناة السوريين، خاصة في الجنوب السوري، مؤكداً على أهمية "وجود دور عربي فاعل في جهود حل الأزمة".

وسبق أن أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، مجدداً التزامها بالعمل حول سوريا مع الأمم المتحدة والبلدان ذات التوجه المماثل والشركاء الدوليين لتحقيق الأهداف المتفق عليها من قبل مجلس الأمن الدولي، والمنصوص عليها في القرار 2254.

ورفض "رايبرن" دعوة لـ"خبيرة حقوق الإنسان" تابعة للأمم المتحدة، إلى رفع العقوبات الأمريكية عن نظام الأسد، "رفضاً قاطعاً"، قائلاً: إن "محاولة المقرر الخاص إلقاء اللوم على العقوبات الأمريكية في الأزمة الاقتصادية السورية هي محاولة مضللة وباطلة".

اقرأ أيضاً: استشهد مرّتين .. ثائر يفقد حياته على جبهات اللاذقية

شاهد إصداراتنا