الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.75 ليرة تركية / يورو
40.63 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.38 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.75
جنيه إسترليني 40.63
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.38

نظام الأسد يهدد بالهجوم على جميع المناطق الخارجة عن سيطرته

08 أكتوبر 2021، 10:43 م
قيصل المقداد
قيصل المقداد

هدد نظام الأسد بالهجوم على جميع المناطق الخارجة عن سيطرته، سواء شمال غربي سوريا الخاضعة لسيطرة الفصائل الثورية، أو منطقة شمال شرقي سوريا التي تسيطر عليها ميليشيا "قسد".

وجاء ذلك على لسان وزير خارجية النظام فيصل المقداد، الخميس، خلال حوار مع قناتي السورية والإخبارية السورية التابعتين للنظام.

واعتبر المقداد أن الحرب مستمرة في سوريا طالما توجد "مجموعات إرهابية سواء في الشمال الغربي بمنطقة إدلب والتي يدعمها النظام التركي أو في الشمال الشرقي لمجموعات مسلحة تأخذ طابعاً انفصالياً في بعض الأحيان وتدعمها الولايات المتحدة".

وقال المقداد: "كما أنهينا الوضع في مناطق أخرى فالدور قادم سواء في الشمال الغربي أو في الشمال الشرقي"، معتبراً أن "النظام مصمم على دخول هذه المناطق عاجلاً أم آجلاً".

ويأتي تهديد المقداد، بعد أن زعم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن التهديد "الإرهابي" لا يزال مستمراً في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وادعى أن "الجماعات الإرهابية تواصل الهجوم على مواقع نظام الأسد من منطقة خفض التصعيد في إدلب، بالإضافة إلى محاولتها القيام بأعمال ضد الوحدات الروسية العاملة هناك".

وتابع: "لذلك، بالطبع، تؤكد روسيا بشكل لا لبس فيه على ضرورة التنفيذ الكامل للاتفاقيات بين الرئيسين بوتين وأردوغان لعزل الإرهابيين، وخاصة الإرهابيين التابعين لجماعة (هيئة تحرير الشام)".

اقرأ أيضاً:
- صحيفة: رفعت الأسد يصل إلى دمشق
- روسيا ترفض مقترحات تركية تتعلق بإدلب.. ما هي؟
- تركيا تطلق عمليات فورية بريف حلب بعد مقتل أحد جنودها
- بايدن يمدد العقوبات الأمريكية على تركيا بسبب عملية لها بسوريا

شاهد إصداراتنا: