السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"آرام" ترصد ردود فعل غاضبة من "تحرير الشام" إثر استهدافها لسيدة

10 فبراير 2022، 07:47 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أثارت حادثة استهداف "هيئة تحرير الشام" لسيدة في منطقة أطمة بريف إدلب الشمالي، الخميس، حالة من الغضب الشعبي، وردود فعل تدين الفعل، تطالب بمحاسبة الفاعل.

وأطلق عناصر من الهيئة النيران على سيدة في ريف إدلب الشمالي، ما أدى إلى إصابتها، وذلك بسبب نقلها كمية قليلة من المحروقات من ريف حلب الشمالي لبيعها في إدلب، وربح بعض الليرات.

ونشر عشرات السوريين منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، أعربوا فيها عن غضبهم من عملية القتل، وإطلاق الرصاص على المدنيين في المخيمات، واعتقال بعضهم.

وقال الباحث فراس فحام: "قبل يومين تغاضت هيئة تحرير الشام عن تجمع العشرات من المسحلين من أبناء مدينة حماة وسط مدينة إدلب، وتوجههم إلى مدينة أريحا لـ "الأخذ بالثأر" بسبب جريمة جنائية حصلت، على الأرجح نفذها أقارب زوجة شاب حموي، ثم تدخلت الهيئة بعد أن عم الذعر مدينة أريحا لتظهر أنها المنقذ والسلطة صاحبة الكلمة العليا".

وأضاف "بينما اليوم لم تصبر أبداً على سيدة مُسنة تقوم بإدخال غالون ديزل من شمال حلب إلى إدلب، إما بهدف تدفئة نفسها وأولادها، أو ربما لبيعها وجني بعض الليرات لإطعام عائلتها، فقامت مباشرة بضربها رصاصة في الرأس، والأنباء متضاربة عن وفاتها أو نقلها بحالة خطرة إلى المشافي التركية".

وأردف "ثم يخرج علينا البعض ليمتدح "الضبط الأمني" لمناطق الهيئة! ضبط أمني كلف دماء آلاف الشباب السوريين المنتسبين لمختلف الفصائل، ولن تتوانى سلطة الأمر الواقع عن قتل المزيد لتثبيتها سلطتها".

بدوره قال الباحث عبد الوهاب عاصي "‏من يستطيع أن يرصد حركة المدنيين على خطوط التهريب بين عفرين وإدلب يُفترض أن يكون قادراً على مراقبة ورصد عبور خلايا داعش منها".
 

الصحفي خالد الخطيب قال "‏في مكان قريب من الموقع الذي تطلق فيه تحرير الشام الرصاص على من يحمل كميات قليلة من المازوت من الفقراء، كانت تسمح لزعيم داعش ابو ابراهيم القرشي بالعيش بسلام لمدة طويلة".

من جانبه قال الناشط ماجد عبد النور: "‏امرأة تتسلق الجبال الوعرة وتحاول نقل بضع ليترات من المازوت كي تجني عشر ليرات تركية تسد  رمقها من الجوع والفقر، استقبلها أشاوس هيئة تحرير الشام بطلقة في رأسها لأنه تشكل خطراً وجودياً وتهديداً للأمن القومي لأرباح شركة وتد والأربعين حرامي".
 

اقرأ أيضاً:
- عناصر "تحرير الشام" يسترجلون على امرأة أرملة بحجة "تهريب المازوت"
- هيئة التفاوض السورية تعلن موقفها النهائي من مقاربة "خطوة بخطوة"
- قطر: لا ينبغي مكافأة الأسد على هجماته المستمرة
- أول توضيح من رياض حجاب عن أهداف مؤتمره في قطر
- أبو الغيط يعلق حول مسألة حضور نظام الأسد قمة الجزائر
- وثيقة مسربة من الحرس الثوري تحذر من غليان شعبي في إيران

شاهد إصداراتنا: