الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

اتحاد الإعلاميين يوضح لـ"آرام" أسباب مقاطعته لنشاطات عفرين الرياضية

25 مارس 2022، 04:53 م
جلال التلاوي مدير اتحاد الإعلاميين السوريين
جلال التلاوي مدير اتحاد الإعلاميين السوريين

آرام – عائشة صبري

أعلن اتحاد الإعلاميين السوريين، مقاطعة جميع نشاطات المكتب الرياضي في مجلس مدينة عفرين المحلي شمال محافظة حلب شمالي سوريا، وذلك رداً على منع المكتب مراسل شبكة "بلدي نيوز" الإعلامي "عبد الكريم الحلبي"، من دخول المنشآت الرياضية في المدينة، إثر منشور له على "فيسبوك".

وأكد مدير اتحاد الإعلاميين السوريين، جلال التلاوي، في حديثه لشبكة "آرام"، اليوم الجمعة، أنَّ قرار الاتحاد جاء بعد منع المكتب الرياضي عضو الاتحاد عبد الكريم الديري (الحلبي) من التغطية الإعلامية، إثر نشره لفيديو يظهر الاعتداء على حكم مباراة في عفرين بين فريقي أهلي حمص والرواد، انتقد فيه عدداً من الأخطاء الرياضية في المدينة.

وقال التلاوي: "تواصلنا بدورنا مع المكتب الرياضي، وطلبنا منهم سحب القرار والتفاهم على الأمر، لكن الرد جاء بالرفض وطلبوا من الاتحاد أن يزورهم في المكتب، فاشترطنا سحب بيان المنع قبل الزيارة، بعدها أصدرنا البيان حول الأمر".

وأوضح أنَّ المكتب الرياضي بالمجلس المحلي "جهة غير مخوّلة بإصدار إي قرار بحق أي إعلامي يعمل في المنطقة"، لأنَّ الجهة الرسمية المسؤولة عن ذلك هي اتحاد الإعلاميين السوريين الذي يتم انتخاب مجلسه الإداري من قبل إعلاميي المنطقة بشكل سنوي.

وأشار التلاوي، إلى أنَّ أعضاء الاتحاد اجتمعوا خلال العام الحالي مع الجهات المسؤولة المدنية والعسكرية عن المنطقة (شمال شرق حلب)، وتم الاتفاق على تنظيم العمل الإعلامي وفي حال أيّ حادثة تخص الإعلام يتم التواصل مع الاتحاد، وأكد الجيش الوطني السوري مسؤوليته عن حماية الإعلاميين.

ونوّه التلاوي إلى أنَّ قرار الاتحاد حول مقاطعة جميع نشاطات المكتب الرياضي في المجلس ومنع أي تغطية أو تنسيق معهم من قبل أي إعلامي تحت طائلة المسؤولية، حتى يتم التراجع عن البيان وإيقاف مهزلة التضييق على العمل الإعلامي في المؤسسات التابعة للمجلس المحلي في عفرين تحديداً، خلافاً لكل مجالس المدن المحررة الأخرى دون مبرر وبلا أي وجه حق.

يذكر أنَّ قرار منع الإعلامي عبد الكريم وهو أيضاً لاعب بنادي الفتوة الصادر في 23 الشهر الجاري، تضمن فصل اللاعب مؤيد الصالح من نادي الشام بحجة انتقاد الرياضة في منطقة عفرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى فصل سبعة لاعبين من نادي الرواد، ولاعب من نادي كفر دلة لمشاركتهم في الشغب والاعتداء على الحكم.

اقرأ أيضاً: