الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.76 ليرة تركية / يورو
40.64 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.91 ليرة تركية / ريال قطري
8.65 ليرة تركية / الريال السعودي
32.45 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.76
جنيه إسترليني 40.64
ريال قطري 8.91
الريال السعودي 8.65
دولار أمريكي 32.45

أردوغان يتحدث عن زيارته إلى السعودية.. مؤشر على بدء مرحلة جديدة

28 ابريل 2022، 10:43 م
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في السعودية
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في السعودية

أفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأن زيارته إلى السعودية مؤشر على الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.

وقال أردوغان: "زيارتي إلى السعودية مؤشر على إرادتنا المشتركة لبدء مرحلة جديدة من التعاون بوصفنا دولتين شقيقتين"، مضيفاً أن البلدين سيستعرضان خلال زيارته العلاقات الثنائية بكافة أبعادها.

وأشار إلى ثقته بأن هناك مصلحة مشتركة للبلدين في تعزيز العلاقات بينهما في مجالات الصحة، والطاقة، وأمن الغذاء، والتكنولوجيا الزراعية، والصناعات الدفاعية، والتمويل، موضحاً أن تركيا تبذل جهوداً صادقة لإرساء السلام في المنطقة، وحل المشكلات من خلال الحوار والدبلوماسية وإنهاء النزاعات.

وأكد أن قرابة 40 ألف مواطن تركي يقيمون في السعودية، ويساهمون في اقتصادها من خلال أعمالهم وشركاتهم التي أسسوها في هذا البلد، لافتاً إلى أن السعودية تحظى بمكانة خاصة لدى تركيا على صعيد التجارة والاستثمارات والمشاريع الكبيرة التي نفذها المقاولون الأتراك بنجاح لسنوات طويلة في هذا البلد.

ولفت إلى أن قيمة إجمالي المشاريع التركية المنفذة في السعودية خلال العقدين الأخيرين تصل إلى 24 مليار دولار، كما أكد أن طبيعة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، تعد من العوامل التي تجذب المستثمرين السعوديين إلى بيئة الاستثمار الديناميكية في تركيا.

وشدد على أن السعودية خصصت 37 ألفاً و770 حصة لتركيا خلال موسم الحج هذا العام، مؤكداً أن تركيا ترى أن لدى البلدين إمكانات كبيرة في تقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة، وأن الجانبين التركي والسعودي سيناقشان القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية.

وختم: "نعبّر في كل مناسبة عن اهتمامنا باستقرار وأمن أشقائنا في منطقة الخليج بقدر الأهمية التي نوليها لاستقرارنا وأمننا".

اقرأ أيضاً:
قرارات جديدة حول حمل السلاح داخل مراكز المدن بريف حلب
تركيا تغلق أجواءها أمام الجنود الروس المتوجهين إلى سوريا
"آرام" ترصد انطباعات الشمال السوري عن إصلاحات الائتلاف
الكشف لأول مرة عن شبكة سجون "داعـ.ـش" في سوريا

شاهد إصداراتنا: