الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

قرار جديد بخصوص اعتراف جامعة غازي عنتاب بشهادات الحكومة المؤقتة

03 مايو 2022، 05:58 م
امتحان الثانوية العامة في ريف حلب
امتحان الثانوية العامة في ريف حلب

أكدت الحكومة السورية المؤقتة، أن مديرية التربية في مدينة غازي عنتاب وافقت على معادلة شهادة الحكومة المؤقتة للطلاب المسجلين في مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

وأوضحت الحكومة أن مديرية التربية في غازي عينتاب وافقت على طلبات التعديل لشهادات الحكومة المؤقتة للطلاب المسجلين في جامعة غازي عينتاب فرع الباب.

وأضافت أن التعديل تم بالاعتماد على الهويات الصادرة عن المجالس المحلية، وذلك بعد اللقاء الذي قام به وزير التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقتة الدكتور جهاد الحجازي وأمين عام الحكومة الأستاذ فائز نابي في أنقرة مع السيد نظيف يلمز نائب وزير التربية التركي.

وتابعت: "خلال الزيارة تم استعراض المواضيع التي تخص التعليم في جميع مراحله مثل وضع شهادات الثانوية العامة في الحكومة المؤقتة وآليات قبول الطلاب في الجامعات التركية، بالإضافة إلى بعض القضايا التي تهم التعليم العالي".

وسبق أن اعترض طلاب فروع جامعة غازي عنتاب في الداخل السوري على قرار الجامعة الأخير الذي يجبرهم على إعادة التقدم لامتحان الشهادة الثانوية عبر المجالس المحلية التابعة للولايات التركية في ريف حلب.

وافتتحت جامعة غازي عنتاب التركية قبل سنوات عدة كليات ومعاهد في مدن جرابلس وأعزاز والباب وعفرين بريف حلب، تتوزع على مدينة أعزاز (كلية الشريعة)، ومدينة عفرين (كلية التربية)، ومدينة الباب (كلية الاقتصاد والإدارة والعلوم السياسية)، ومعاهد في مدينة جرابلس.

اقرأ أيضاً:
قرارات جديدة حول حمل السلاح داخل مراكز المدن بريف حلب
تركيا تغلق أجواءها أمام الجنود الروس المتوجهين إلى سوريا
"آرام" ترصد انطباعات الشمال السوري عن إصلاحات الائتلاف
الكشف لأول مرة عن شبكة سجون "داعـ.ـش" في سوريا

شاهد إصداراتنا: