الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إصابات باندلاع حرائق في مخيم للنازحين ومحطة وقود شمالي سوريا

05 يونيو 2022، 06:00 م
أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري اليوم السبت 4 حزيران 7 حرائق  شمالي غربي سوريا
أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني السوري اليوم السبت 4 حزيران 7 حرائق شمالي غربي سوريا

أصيب رجل وسيدة بحروق، نتيجة اندلاع حريق في مخيم الجبل غرب محافظة إدلب، إضافة لإصابة شاب بحريق في محطة وقود بمدينة عفرين شمال محافظة حلب، مع إخماد حرائق أخرى شمالي غربي سوريا.

وأفادت منظمة الدفاع المدني السوري، الأحد، باندلاع حريق في محطة وقود بحي المحمودية وسط مدينة عفرين، حيث استجابت فرقها للمكان أسعفت فرقنا شاباً أصيب بحروق طفيفة وعملت على إخماد الحريق وتبريده.

وقالت المنظمة: إنَّ فرق الإطفاء التابعة لها أخمدت، أمس السبت، سبعة حرائق في الشمال السوري، خمسة منهم بأراضٍ زراعية، وحريق بمخيم الجبل الذي يقطنه مهجّرو اللاذقية في قرية خربة الجوز غرب إدلب.

وأوضحت أنَّ حريق المخيم أسفر عن إصابة امرأة وشاب بحروق طفيفة، إضافة إلى احتراق خمس خيام بشكل كامل، لافتة إلى إسعافهما إلى المستشفى لتقلي العلاج، وتبريد أماكن الحرائق بشكل كامل منعاً لاندلاعها مجدداً.

وأضافت "الخوذ البيضاء" أنَّ فرقها أخمدت حريقاً في محطة وقود بدائية في قرية ترحين التابعة لمدينة الباب شرق حلب.

من جهتها، الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ناشدت، الأحد، المنظمات الإغاثية الدولية بسرعة تلبية احتياجات مخيمات النازحين الأساسية في الشمال السوري.

وشهد نهاية أيار/مايو الماضي، اندلاع 13 حريقاً بيوم واحد في مناطق متفرقة، ستة منها في أرياف حلب، وسبعة حرائق في أرياف إدلب، وفقاً للدفاع المدني.

وتندلع الحرائق في مناطق متفرقة من شمال غربي سوريا بشكل يومي، ولأسباب مختلفة، ملحقة أضرار مادية كبيرة، دون تسجيل خسائر بشرية بمعظمها.

ويوصي الدفاع المدني الأهالي بعدم إشعال النيران لأي سبب قرب المحاصيل الزراعية والمناطق الحراجية، مع ضرورة عدم رمي أعقاب السجائر قرب الأراضي المزروعة بالحبوب.

اقرأ أيضاً: