الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"الجيش الوطني" يستعد لإطلاق كلية عسكرية شمالي سوريا

27 يونيو 2022، 10:45 م
رتل عسكري للفيلق الثالث بالجيش الوطني السوري في أعزاز 9 حزيران 2022
رتل عسكري للفيلق الثالث بالجيش الوطني السوري في أعزاز 9 حزيران 2022

أعلنت قيادة الجيش الوطني السوري، الاثنين، عن استعدادها لإطلاق كلية عسكرية في الشمال السوري المحرر، وذلك من خلال هيئة الأركان التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

وقال المكتب الإعلامي في وزارة الدفاع في بيان له مساء اليوم: إنَّ الكلية العسكرية تأتي ضمن مساعي الجيش الوطني لتنظيم المؤسسة العسكرية والانتقال بها نحو مزيد من التنظيم والانضباط والتراتبية العسكرية.

وأوضح أنَّها تهدف إلى تدريب الطلاب الضباط داخل الكلية ليتم تخريجهم ضباطاً برتبة ملازم، وفق قوانين عسكرية محدّدة بدءاً من معايير القبول في الكلية التي تحدّدها الشروط الطبية والأخلاقية والثقافية "الثورية".

وأردف: إضافة إلى التحصيل العلمي الذي يفرض على المتقدم للانتساب حصوله على شهادة ثانوية عامة وما فوق مروراً بالمنهاج والعلوم العسكرية بشقيّها النظرية والميدانية التي سيتم تلقينها للطلاب المتدربين، وفق أسس حديثة يتم اعتمادها في معظم الجيوش، وصولاً إلى اختيار المدربين ومعظمهم من الضبّاط والأكاديميين المؤهلين للقيام بعملية التدريب.

وتعدّ الكلية العسكرية -التي من المتوقع أن تدخل حيز العمل التدريبي خلال عام أو أقل- من الركائز الهامة التي سيتم من خلالها إنهاء الحالة الفصائلية والبدء ببناء جيش وطني سوري تحكمه القوانين والأنظمة العسكرية، يتحلّى بأخلاق الثورة حتى الوصول إلى جيش نوعي مدرّب ومؤهّل من خلال إعداده وفق المعايير المتّبعة في الجيوش الدولية. حسب البيان.

وفي أواخر عام 2017 أعلنت الحكومة السورية المؤقتة عن تأسيس "الجيش الوطني السوري" التابع لـ "هيئة الأركان العامة"، بهدف توحيد الفصائل العسكرية التي خاضت عمليتي "درع الفرات" و"غصن الزيتون" ضد تنظيم "داعش" و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب الشمالي والشرقي.

وقبيل إطلاق عملية "نبع السلام"، في 04 / 10 / 2019 أعلن رئيس "الحكومة السورية المؤقتة" عبدالرحمن مصطفى، عبر مؤتمر صحفي في ولاية أورفا التركية عن اندماج "الجبهة الوطنية للتحرير" العاملة في إدلب، مع "الجيش الوطني" عقب مشاورات سابقة واجتماعات مع الجانب التركي.

اقرأ أيضاً: