الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

افتتاح المعابر في سوريا .. الحكومة المؤقتة تنفي وضباط أحرار يرفضون

25 مارس 2021، 10:38 م
الجيش الوطني السوري
الجيش الوطني السوري

علّقت الحكومة السورية المؤقتة وضباط أحرار، على اتفاق افتتاح المعابر بين مناطق سيطرة نظام الأسد والمناطق الخاضعة لسيطرة الفصائل الثورية في محافظتي إدلب وحلب شمالي غربي سوريا.

ونفى رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى، بقوله: "تناقلت بعض المواقع الإعلامية ووسائل التواصل الاجتماعي أخباراً غير دقيقة عن افتتاح معابر بين المناطق المحررة والمناطق المحتلة".

وأضاف رئيس الحكومة: "نؤكد عدم صحة هذه الأخبار جملة وتفصيلاً، وأن الحكومة السورية المؤقتة لن تتنازل أبداً عن ثوابت ثورتنا المباركة ولن تحيد إطلاقاً عن مطالب شعبنا الأبي".

من جهتها، ذكرت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، أنَّ موضوع فتح المعابر مع النظام منفي جملةً وتفصيلاً.

وفي سياق متصل، وقعت مجموعة من الضباط الأكاديميين في الجيش السوري الحرّ، على بيان رفضوا فيه فتح المعابر التي تطالب بها روسيا في الشمال السوري، "رفضاً قاطعاً".

وأوضح إحدى عشر نقيباً ورائدان في بيانهم، أنَّ رفضهم فتح المعابر يعود إلى تعنت نظام الأسد وحليفته روسيا تطبيق القرارات الدولية وأهمها إطلاق سراح المعتقلين في سجون الأسد.
بيان الضباط.jpg
وفي وقت سابق، نفى مسؤولون أتراك تقارير روسية ذكرت أن أنقرة وافقت هذا الأسبوع على فتح ثلاثة معابر في شمالي غربي سوريا بين المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وسيطرة المعارضة السورية.

وذكر نائب مدير مركز حميميم في سوريا، اللواء ألكسندر كاربوف، الأربعاء، أنَّه "تم اتخاذ قرار فتح معبري سراقب وميزناز بريف إدلب ومعبر أبو الزندين بريف حلب"، وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الثلاثاء أنَّها اقترحت على تركيا إعادة فتح ثلاثة معابر.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصداراتنا