الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

حصار درعا متواصل .. روسيا تعلق المفاوضات وجرحى لنظام الأسد

03 يوليو 2021، 11:54 م
احتجاجات في مدينة الحراك شرق درعا
احتجاجات في مدينة الحراك شرق درعا

واصلت ميليشيات نظام الأسد فرض الحصار على أحياء درعا البلد في مدينة درعا جنوبي سوريا منذ ليلة الخامس والعشرين من الشهر الماضي، في الوقت الذي علّق فيه الجانب الروسي المفاوضات بين الطرفين بعد رفض اللجنة المركزية الممثلة للأهالي طلب النظام تسليم السلاح الخفيف.

وأبلغ مصدر في اللجنة المركزية صحيفة "المدن"، السبت، بأنَّ المفاوضات ما زالت متوقفة منذ أربعة أيام مع استمرار النظام بتوجيه رسائل التهديد، في حين يستمر فيه غياب أي موقف من الجانب الروسي الذي يُعتبر الطرف الضامن لاتفاقية التسوية.

جرحى للنظام

أفاد "تجمع أحرار حوران" بأنَّ عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية لميليشيات الأسد مزودة برشاش مضاد للطائرات من نوع دوشكا، على أطراف بلدة الجبيلية غربي درعا، صباح اليوم السبت، ما أوقع جرحى في صفوف الميليشيات حيث هرعت سيارة إسعاف إلى مكان وقوع الحادثة.

الأهالي يحتجون

يستمر أهالي درعا البلد ومدن في ريف درعا بالتظاهر ورفع اللافتات المنددة بحصار أحياء في المدينة، إذ خرج العشرات من أهالي بلدة اليادودة غرب درعا، مساء اليوم السبت، بمظاهرة تضامناً مع درعا البلد المحاصرة، تحت شعار "لبيك يا مهد ثورتنا".
درعا - اليادودة.jpg
كما تظاهر المئات من أبناء درعا البلد في ساحة المسجد العمري، أمس الجمعة، تحت شعار "صامدون هنا" احتجاجاً على الحصار الذي يفرضه النظام السوري على المنطقة، إضافة إلى وقفات احتجاجية نظمها أهالي مدينة الحراك وبلدة بصر الحرير شرق درعا تضامناً مع درعا البلد.

درعا - الحراك.jpg
درعا - بصر الحرير.jpg
درعا البلد.jpg
شاهد مظاهرة لأبناء مدينة طفس غرب درعا تندد بالحصار الخانق الذي يفرضه النظام على درعا البلد.

"ياما بترابه دفنّا.. جيش الأسد والإيراني" .. تظاهرة جوّالة في بلدات اليادودة والمزيريب وتل شهاب وخربة قيس غربي درعا، تضامناً مع درعا البلد ومدينة الصنمين اللتين طالب النظام السوري شباناً فيهما بتسليم سلاحهم الفردي.

وأمهلت ميليشيات الأسد، المقاتلين المحليين في مدينة الصنمين شمال محافظة درعا، بتسليم سلاحهم الفردي، حتى يوم الخميس المقبل، ونشرت الميليشيات نسخة من اللوائح التي تضم 97 اسماً من أبناء المدينة.

اقرأ أيضاً:                    

شاهد إصداراتنا