الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تصعيد عسكري جديد .. درعا البلد تحت نيران نظام الأسد

27 يوليو 2021، 05:25 م
عناصر من ميليشيات الأسد في حاجز
عناصر من ميليشيات الأسد في حاجز

شهدت أحياء درعا البلد في مدينة درعا جنوبي سوريا، الثلاثاء، تصعيداً عسكرياً جديداً لنظام الأسد، وذلك بعد إعلان اتفاق يقضي بإنهاء الحصار المفروض على تلك الأحياء منذ 24 حزيران/يونيو الفائت.

وقال "تجمع أحرار حوران": إنَّ "ميليشيات تابعة للفرقة الرابعة شنت عمليات دهم وتفتيش جنوب وشرق درعا البلد، صباح اليوم، ليقوم شبان من المنطقة بإطلاق النار في الهواء تحذر الميليشيات من الاقتراب أكثر من منازل المدنيين".

وأضاف أنَّ ميليشيات الفرقة الرابعة سرقت محتويات العديد من المنازل على أطراف حي طريق السد ودرعا البلد بعد مداهمتها، ونصبت حاجزاً عند بئر الشيّاح في محيط درعا البلد وأطلقت النار بواسطة مضادات أرضية باتجاه السهول والمزارع المحيطة بدرعا البلد، ما أسفر عن تسجيل إصابتين في صفوف المدنيين.

وذكر "التجمّع" أن ميليشيات الأسد استهدفت حي البحار في درعا البلد بأكثر من خمس قذائف هاون، إضافة إلى قصف بقذائف الهاون والمضادات الأرضية على منطقة المسلخ في حي البحار، وجددت القصف عصر اليوم على أطراف حي طريق السد، ما أدى إلى نزوح عدد من العائلات في أحياء درعا البلد إلى درعا المحطة، نتيجة القصف المستمر.

فيما واصلت ميليشيات الأسد استقدام التعزيزات العسكرية، إذ وصلت عصر اليوم تعزيزات جديدة بينها دبابات وآليات ثقيلة إلى أطراف حي مخيم درعا، وأخرى وصلت إلى المناطق الجنوبية من مدينة درعا.

ولفت إلى انسحاب ميليشيات الأسد من النقاط العسكرية الجديدة التي نشرتها ظهر اليوم في درعا البلد، وسط أوضاع أمنية متوترة، واستنفار للميليشيات العسكرية على أطرافها، فيما لوّح أحد ضباط النظام بالخيار العسكري في درعا البلد بعد الانسحاب من ثلاثة مواقع.

وقال مصدر مقرّب من لجان التفاوض: إنَّ "الاتفاق كان يقضي بأن تدخل صباح اليوم قوات تابعة للفرقة 15 وتنشئ نقاطاً محددة استكمالاً لتنفيذ بنود الاتفاق، بين اللجنة المركزية بدرعا البلد ونظام الأسد، القاضية بإنشاء نقاط عسكرية داخلها، ليتفاجأ الأهالي في درعا البلد بمداهمة قوات الفرقة الرابعة لمنازل المدنيين وسرقتها، وسط توتر يسود المنطقة".

وجاء التصعيد بعد أن أعادت قوات الأسد فتح حاجز السرايا الذي يصل بين أحياء درعا البلد ومركز المدينة، أمس الاثنين، بعد إغلاقه في 24 الشهر الماضي، وذلك تنفيذاً للاتفاق الذي توصلت إليه اللجنة المركزية ونظام الأسد قبل يومين.

اقرأ أيضاً:     

شاهد إصداراتنا