الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

"نصر الله" يزعم أن لديه 100 ألف مقاتل.. وسوريون يسخرون

19 أكتوبر 2021، 09:17 م
حسن نصر الله
حسن نصر الله

زعم قائد ميليشيا "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أن لدى حزبه 100 ألف مقاتل مدربين ومجهزين في لبنان.

وأفصح "نصر الله" عن عدد مقاتليه، في خطاب متلفز هو الأول بعد توترات شهدتها بيروت الخميس الماضي خلال تظاهرة اعترضت على أداء المحقق العدلي في قضية انفجار المرفأ طارق بيطار.

وخلال الخطاب، اتهم "نصر الله" حزب "القوات اللبنانية"، بمحاولة جر البلاد إلى "الحرب الأهلية" وإطلاق الرصاص على مناصريه ومناصري "حركة أمل".

واعتبر أن "أكبر تهديد للمسيحيين في لبنان هو حزب القوات اللبنانية ورئيسه".

وأضاف أن حزب "القوات اللبنانية" عمل على "تهجير المسيحيين وتدمير قراهم وتنفيذ الجرائم والتفرد والديكتاتورية والتحالف مع داعش والنصرة في سوريا، ولو انتصر داعش والنصرة ما كان بقي مسيحي في سوريا قبل أن ينتقلا إلى لبنان".

وأثارت تصريحات "حسن نصر الله" عن أعداد مقاتليه سخرية ناشطين سوريين، حيث قال الناشط السوري وائل عبد العزيز: "قوات الجيش السوري الحر كانت تدوس الميليشيات الشيعية متعددة الجنسيات بما فيها حزب الله اللبناني بأقدامها في طريق التحرير حتى أعلنوا الهزيمة في 2015 وحج سليماني إلى بوتين طالباً النجدة.  لولا تدخل المحتل الروسي لما سمعنا لنصر الله وأشكاله صوتاً، نخبته مزقتها بنادق ثوارنا البدائية".

بدوره قال الناشط ورد فراتي: "هذا السفيه يفاخر بـ 100 ألف مقاتل يهدد بهم اللبنانيين، ليت شعري أين كان هؤلاء عندما مرغت جبهات حلب أنف حزبه وداست وجوه قادته! أين كانوا عندما كنا نسمع نواح جنده يرفضون أوامر التقدم خشية الموت! لكنه زمن النقص والنقيصة، ولعن الله طائرات روسيا التي أبقت لناقص اللسان هذا ما يتنافخ به عجبا".

من جانبه قال مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني السوري، حسن الدغيم: "دجال الضاحية يهدد ويقول عندي مائة ألف مقاتل!! يا شيخ المشلحين وقطاع الطرق والكبتاغون.. أنت وحزبك ومعكم خمسين تشكيل إيراني وعراقي وأفغاني وباكستاني وذهب كبيركم الهالك قاسم سليماني لأعتاب بوتين يتوسله ويستغيثه لينقذه من ثوار سوريا، أنت وألوفك تحت المداس وعليك اللعنات يا خناس".

اقرأ أيضاً:
- أول لقاء مباشر بين وفدي "المعارضة" و"النظام" في اللجنة الدستورية
- الكشف عن ترتيبات مصرية لأول اتصال بين السيسي وبشار الأسد
- الائتلاف السوري: إدلب خط أحمر لدى تركيا
- مجلة عسكرية تكشف عن الاتفاق النهائي بين أردوغان وبوتين حول إدلب

شاهد إصداراتنا: